وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اشياء مهمة عليك فعلها قبل استيقاظ أطفالك

خام-متابعة: فترة الصباح، ليس من الضروري أن “تكون صاخبة بطلبات الأطفال، يمكنك استغلالها لتكون بداية لطيفة لليوم، وتمدّك بالطاقة النفسية اللازمة لاستكمال يومك”، فقط اضبطي المنبّه في وقت مبكر قبل استيقاظ أطفالك، ونفّذي أحد الأنشطة التالية:-

 

1- مارسي الرياضة

قد لا تتمكّنين من الانتظام بممارسة التمارين الرياضية بسبب ضيق الوقت، الذهاب والعودة من الجيم يحتاج إلى وقت ومجهود، وبالطبع ميزانية خاصة، لكن تخصيص وقت الصباح يومياً لممارسة تمرين رياضي بسيط، يضمن لكِ الانتظام في ممارسة الرياضة، ويعود على رشاقتك وصحتك العامة بالنفع.

 

2- الاستمتاع بالصمت

المنزل الآن هادئ، أغلقي الأجهزة الإلكترونية، واجلسي على مقعد مريح، واستمتعي بالصمت، قبل بداية الصخب والمهام التي لا تنتهي، هذا الوقت يمنحك طاقة إيجابية هائلة لبداية يومك.

 

3- العمل على مشروعك

سواء كان هواية صغيرة، مثل الكروشيه، أو عمل إبداعي مثل الرسم أو الكتابة، يمكنك العمل على مشروعك في فترة الصباح الهادئة قبل استيقاظ أسرتك.

 

4- التواصل

بالطبع تتأثر علاقاتك الاجتماعية بسبب انشغالك بأمومتك، يمكنك استغلال فترة الصباح الباكر لإرسال رسائل نصية أو عبر البريد الإلكتروني للتواصل مع أصدقائك، بهذه الطريقة تحافظين على علاقاتك.

 

5- تأنّقي

وقت الصباح الضيّق، يجعلك تهتمين بالجميع ما عدا نفسك، ولكن الاستيقاظ مبكراً قبل الجميع، يمنحك الوقت للاهتمام بأناقتك، اختاري ملابس أنيقة، وطبّقي مكياجاً خفيفاً، واهتمّي بمظهرك.

 

6- دلّلي نفسك

قد لا يسعفك الوقت للذهاب إلى صالون التجميل والحصول على ماسك لوجهك أو جسمك أو شعرك، خلال فترة ما قبل استيقاظ أطفالك، يمكنك تطبيق قناع التجميل، الذي ترغبين فيه بنفسك في المنزل، الأمر لن يستغرق أكثر من 20 دقيقة.

 

7- موعد مع زوجك

يمكنك استغلال فترة الصباح من أجل قضاء وقت خاص مع زوجك، سواء لممارسة العلاقة الحميمة، أو تناول الإفطار معاً في السرير.

 

8- أي شيء غير الأمومة

هذا الوقت يكون مناسباً لممارسة أي نشاط غير أنشطة الأمومة، انسي أنكِ أم خلال هذا الوقت، وافعلي ما تحبينه بحرية. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.