وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرلمان يصوت على وزيرين ويرفض منح ثقته لـ”فيصل الجربا” كوزير للدفاع

خام – بغداد: صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، على المرشحة شيماء خليل علي وزيرة للتربية، فيما رفض منح ثقته للجربا كوزير للدفاع

وقال مراسلنا في مجلس النواب، إن “مجلس النواب العراقي صوت على جلسته الـ(23) على المرشحة شيماء خليل علي وزيرة للتربية، كما صوت على  نوفل بهاء موسى وزيراً للهجرة والمهجرين، فيما امتنع عن منح ثقته لفيصل الجربا كوزير للدفاع.

واوضح مراسلنا، ان عدد النواب الحاضرين (136) نائبا مشيرا الى ان رئيس مجلس النواب طالب رئيس الوزراء بأستبدال وزير الدفاع لعدم حصوله موافقة المجلس وتقديم مرشح لوزراة العدل.

وكان مجلس النواب العراقي، قد عقد في وقت سابق من، اليوم الاثنين، جلسته (23) برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، وحضور 278 نائباً، فيما صوت على تمديد فصله التشريعي الحالي الى حين اقرار الموازنة المالية الاتحادية.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر برلماني،اليوم ،  بانسحاب تحالف الاصلاح والاعمار من الجلسة اثر طرح مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض للتصويت.

وقالت المصادر،  إن “تحالف الاصلاح والاعمار إنسحب من الجلسة إثر طرح مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية للتصويت”.

وبين أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، خرج من القاعة بعد انسحاب الاصلاح، وعقد إجتماعا مع قادة الكتل السياسية، بخصوص موضوع التصويت على الوزارات المتبقية”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.