وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكهرباء تعلن عن كمية الطاقة الكهربائية المنتجة في محطاتها

خام-بغداد:”اعلنت وزارة الكهرباء اليوم الثلاثاء، عن وصول انتاجها من الطاقة الكهربائية لاكثر من 19 الف ميغاواط، مؤكدة ان كمية التجهيز تعد الاكبر منذ تأسيس الوزارة”.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء احمد العبادي في تصريح أطلعت عليه “خام”، اليوم (24 ايلول 2019)، ان الوزارة نجحت خلال الايام القليلة الماضية بزيادة الطاقات الانتاجية من المحطات الكهربائية في عموم البلاد من خلال عمليات اعادة التاهيل والصيانة للوحدات التوليدية ومعاودة عمل المحطات الكهرومائية ضمن طاقاتها التصميمية بسبب ارتفاع مناسيب المياه، لتتجاوز الطاقة المنتجة حاجز الـ19 الف ميغاوط، منوها بان هذا المعدل يعد الاول والاكبر في تاريخ صناعة الكهرباء في العراق.

واضاف ان المحطات الكهرومائية العاملة في البلاد اسهمت بشكل فاعل برفع حجم الانتاج بسبب ارتفاع مناسيب المياه، حيث زاد انتاج محطة سد الموصل على سبيل المثال من 50 ميغاواط الى 640 ميغاواط مما شكل اضافة بالطاقة المنتجة، متوقعا ان يرتفع حجم الطاقة المتاحة في البلاد بشكل ملحوظ خلال المدة المقبلة من خلال ادخال عدد من الوحدات الاستثمارية وزيادة حجم الطاقة الموردة من دول الجوار باتجاه العراق.

وبين “العبادي ان خطة وزارة الكهرباء تعتمد على بناء المنظومة الكهربائية الجديدة واستمرار اعمال التاهيل اضافة الى اصلاح تراكمات الاخطاء السابقة”.أنتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.