وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بيان مشترك لفرنسا وألمانيا وبريطانيا يحمل إيران مسؤولية هجوم أرامكو

خام -متابعة:”أصدرت كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا بيانا مشتركا، حملت فيه إيران مسؤولية الهجوم على منشآت تابعة لشركة “أرامكو” السعودية”.

وأوضح البيان الصادر بعد اجتماع ضم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء امس الاثنين، 23 أيلول 2019، أنه “من الواضح” أن إيران مسؤولة عن استهداف “أرامكو” السعودية.

ودعت الدول الثلاث إيران لمناقشة برنامجيها النووي والصاروخي، بالإضافة إلى المسائل الأمنية في المنطقة، حيث جاء في البيان “حان الوقت لتقبل إيران بإطار طويل الأمد للتفاوض حول برنامجها النووي، بالإضافة إلى القضايا الأمنية الإقليمية، التي تشمل برامجها للصواريخ”.

وأضافت الدول الثلاث “نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا الدبلوماسية لتهيئة الظروف وتسهيل الحوار مع جميع الشركاء المعنيين بتخفيض التوترات في الشرق الأوسط”.

وكانت “الولايات المتحدة قد ألمحت إلى أنها تعتبر إيران مسؤولة عن الهجمات التي استهدفت منشآت “أرامكو” ، لكنها أعلنت أنها تريد انتظار نتائج التحقيق السعودي في الهجوم، فيما رفضت إيران كل الاتهامات الموجهة إليها بهذا الخصوص”.أنتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.