وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خلية الإعلام الأمني تعلق على استهداف المنطقة الخضراء بقذائف هاون

خام-بغداد:”أفادت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، ان ‪‎‪سقوط قذيفتي الهاون في ساحة ترابية فارغة بمحيط المنطقة الخضراء وأخرى في نهر دجلة ببغداد، لم تسفرا عن خسائر بشرية.

وذكرت الخلية في بيان اليوم،اطلعت عليه “خام” 24 أيلول 2019، ان قذيفتي هاون سقطت الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة الخضراء والأخرى في نهر دجلة ببغداد، لم تسفرا عن حادث يذكر.

من جهته أكد مصدر أمني، ان قنابر الهاون التي استهدفت المنطقة الخضراء، انطلقت من حي الاثار بالقرب من شارع 60 ضمن منطقة الدورة، مبينا ان الفوج الرئاسي وصل إلى مكان الحادث وتم رفع المنصات وهناك حملة أمنية للبحث عن المنفذين.

كما أشار مصدر آخر إلى انفجار عبوة صوتية بالقرب من احدى المحال لبيع المشروبات الكحولية ونادي للعبة الدمبلة ضمن شارع السعدون،دون اي اصابات بشرية تذكر.

جاء ذلك بالتزامن مع سقوط قذيفتين في محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث أطلقت السفارة صافرات الإنذار الخاصة بها.

وكشف الناطق باسم الداخلية، اللواء سعد معن، في وقت سابق، تفاصيل الانفجار الذي سمع دويه وسط العاصمة بغداد، حيث أفاد بأن “دوي الانفجار الذي سمع صوته، ناتج عن انفجار عبوة ناسفة، استهدفت الباب الخلفي لنادي ومطعم، في شارع النضال، وسط العاصمة بغداد”.

وأوضح أن “الانفجار لم يخلف إصابات بشرية، فيما خلف اضرارا مادية لحقت بالمبنى، وعدة عجلات”.أنتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.