وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أمنية ديالى تحذر من “فتنة الوقف” وتوجه رسالة للسياسيين

خام – ديالى: حذرت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى، اليوم الأحد، من ايقاظ ما أسمته بفتنة الوقف شمال شرق المحافظة، فيما وجهت رسالة إلى السياسيين في بغداد.

وقال رئيس اللجنة الأمنية، صادق الحسيني، في حديث صحفي تابعته “خام”، إن “الأحداث الأخيرة في قرى الوقف شمال شرق بعقوبة، والتي راح ضحيتها أبرياء ينتمون إلى كل الأطياف، تقف ورائها عصابات داعش الارهابية في محاولة لخلق فتنة تكون بداية لعودتها”.

وحذر الحسيني، من “ايقاظ فتنة الوقف من خلال تصريحات سياسية غير دقيقة تؤدي إلى اثارة الإرباك والخوف في نفوس الأهالي”، مؤكداً أن “ما حدث في قرية ابو خنازير وقبلها في قرية المحولة ضمن حوض الوقف، هي جرائم ارهابية والقيادات الامنية مهتمة بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة”.

ودعا رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى، “ساسة بغداد إلى عدم التدخل في شؤون المحافظة وترك الملف الأمني للجهات المختصة”، مبيناً أن “الوضع في الوقف تحت السيطرة وما يقال في وسائل الاعلام بعيد عن الواقع”.

وكان 3 مدنيين قتلوا يوم أمس السبت في قرية المخيسة، فيما قتل واصيب 7 اشخاص، بينهم عناصر أمنية في هجومين في قرية المحولة المجاورة لها، ضمن الحوض بمحافظة ديالى، الأمر الذي دفع اهاليها بحسب نواب إلى الخروج من القرية خشية حدوث عملية استهداف جديدة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.