وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السامرائي يشدد على ضرورة “لجم المليشيات” واحترام المؤسسات الامنية

خام – بغداد: عبّر رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبدالصمد السامرائي ،عن استنكاره لعمليات قتل المواطنين الأبرياء وعمليات التهجير والتغيير الديمغرافي أينما تحدث ومهما كانت الجهة التي ترتكبها مطالباً بمحاسبة الجهات المسؤولة عن هذه الجرائم وتقديمها للعدالة.

وقال السامرائي في بيان إن “الحوادث الأليمة التي شهدتها إحدى قرى محافظة ديالى مؤخراً من خرق للقوانين وتجاوز على الأهالي وقتل المواطنين الأبرياء تزيد المخاوف من حصول كوارث إنسانية وتفتح الباب واسعاً أمام المزيد من الأزمات الأمنية والسياسية”، مشدداً على “ضرورة لجم الميليشيات وجميع الجهات التي لا تحترم المؤسسات الأمنية الرسمية ولا تلتزم بالقانون”.

وطالب السامرائي ” رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بأن يتحمل مسؤوليته بحفظ دماء المواطنين وأمنهم ، وأن يكون له موقف جاد بمنع عمليات التهجير التي تمارسها جهات مسلحة خارجة عن القانون في قرية أبو خنازير في ديالى”.

ودعا السامرائي ” عبد المهدي الى اجراء تحقيق عاجل بإشرافه شخصيا باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وأن تبادر حكومته بتطبيع الأوضاع في تلك المناطق وأن تتخذ إجراءتها لمحاسبة كل من يحمل السلاح خارج نطاق القانون مهما كانت الجهة التي ينتمي إليها”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.