وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كتلة الحوار : نحن أحق بوزارة الدفاع لأننا “الأكبر”

خام – متابعة : اكدت كتلة الحور الوطني ،اليوم السبت، أحقيتها بمنصب وزير الدفاع كونها الأكبر في إتلاف الوطنية .

وقال النائب عن الكتلة ، رعد الدهلكي ان كتلة الحوار تستحق حقيبة وزارة الدفاع لأنها الكتلة الاكبر في إتلاف الوطنية .

واضاف الدهلكي في بيان  تلقت (خام) نسخة منه ، ” ان الوضع العراقي لا يتحمل المزيد من المعاناة خصوصاً أن العراقيين منحوا الثقة والدعم لرئيس الوزراء الحالي” ، داعياً اياه الى ” الاسراع بتشكيل حكومته من خلال اختيار وزراء أكفاء ومهنيين معروفين بنزاهتهم وعدم الاعتماد على شخصيات بعيدة التخصصات في ادارة الوزارات الشاغرة”.

وتابع بالقول : ” برغم  ضرورة اختيار الشخصيات المهنية ليسند لها الحقائب الوزارية المتبقية الا أن على رئيس مجلس الوزراء أن يراعي استحقاقات القوى السياسية بهذا الأمر وخصوصا ما يتعلق بوزارة الدفاع”.

ورأى الدهلكي ، ان ” كتلة الحوار الوطني المنضوية بائتلاف الوطنية هي الكتلة الأكبر فيها وهي بذلك تستحق هذا المنصب استحقاقا انتخابيا وسياسيا “.

وكان المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي قد اعلن في وقت سابق طرح عدة مرشحين لتولي منصب وزير الدفاع ، نافياً ان يكون علاوي من بينهم ، فيما كشف مصدر في الائتلاف أن الفريق الطيار فيصل الجربا  لازال المرشح الأوفر حظاً لتولي المنصب.

وتعد الحقائب الامنية واحدة من أكبر العقبات التي تواجه إستكمال التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، في ظل خلاف متصاعد داخل الكتل على الاسماء المرشحة لهذه الحقائب . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.