جدال حاد وشتائم بين ترمب والقائد السابق للعمليات المشتركة الأمريكية

0 51

خام – متابعة: هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الجنرال المتقاعد ستانلي ماكريستال، القائد السابق للعمليات الخاصة المشتركة، الذي وصف ترمب بأنه “غير نزيه ولا أخلاقي”، وذلك في مقابلة مع شبكة سي إن إن، الأحد الماضي.

وقال ترامب في تغريدة له على “تويتر”، “لقد طرد أوباما الجنرال ماكريستال كالكلب.. وكانت مهمته الأخيرة فاشلة تماماً”.

وأضاف أيضاً، “هو معروف بالثرثرة والغباء، وهو من عشاق هيلاري كلينتون”.

وأجبر ماكريستال على الاستقالة من قيادة القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، بعد أن نشرت صحيفة “رولنغ ستونز” تصريحات له ينتقد فيها مسؤولين بإدارة الرئيس السابق باراك أوباما، من بينهم نائب الرئيس جو بايدن.

وكان ماكريستال قائداً للعمليات الخاصة المشتركة للفترة من 2003-2008، ويعده البعض صاحب الفضل بمقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق، أبو مصعب الزرقاوي بمنطقة بهرز في محافظة ديالى.

وخلال الحرب على العراق عام 2003، كان نائبا لقائد العمليات بوزارة الدفاع الأميركية بوصفه عضوا في هيئة الأركان المشتركة، وتم اختياره لتقديم مداخلات البنتاغون التلفزية حول سير الحرب.

كما تولى ماكريستال في يوليو/ تموز 2003، الإشراف على قيادة العمليات الخاصة المشتركة التي اعتقلت الرئيس الأسبق صدام حسين، في حين عرفت باتباع أساليب غير إنسانية خلال التحقيقات والاستعمال المفرط للقوة، إذ عوقب 34 من عناصرها على اثر فضيحة سجن أبو غريب. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.