100 مليار دولار خسائر التطرف المناخي بالعالم في عام 2018

0 68

خام-متابعة: بلغ إجمالي تكلفة الخسائر الناجمة، عن التطرف المناخي في العالم عام 2018 حوالي 100 مليار دولار، وخسائر بشرية لا تعوض، وفقا لتحليل للتطرف المناخي العالمي لهذا العام.

ونقلت مطارد أعلامية مطلعة، إن “أكثر 10 حالات تطرف مناخي من حيث التكلفة، تبدأ من الجفاف في أستراليا وانتهاء بموجات الحرارة المرتفعة في أوروبا، مرورا بالفيضانات في الهند، وحرائق الغابات في كاليفورنيا في الولايات المتحدة”.

واضاف أن “اربعة من أكبر 10 كوارث طبيعية، زاد حجم الخسائر الناجمة عنها على 70 مليار دولار، من بينها الإعصاران، فلورانس ومايكل، اللذان ضربا الولايات المتحدة وأنحاء من أميركا الوسطى والكاريبي في ايلول وتشرين الاول الماضيين، كما أدت إلى مقتل آلاف البشر”.

وتابع أن “تكلفة الاعصار فلورانس بلغ 17 مليار دولار ، فيما كلف الاعصار مايكل حوالي 15 مليار دولار، أما تكلفة الحرائق التي اجتاحت كاليفورنيا ومناطق أخرى من الولايات المتحدة، التي أدت إلى مقتل 85 شخصا على الأقل، فتراوحت ما بين 8.5 الى 13 مليار دولار”.

وواصل أن “فيضانات اليابان ادت إلى خسائر مادية بلغت 7 مليارات دولار، وأسفرت عن مقتل 230 شخصا على الأقل، بينما بلغت تكلفة الخسائر الناجمة عن الإعصار جيبي وموجات الحر التي ضربت البلاد ما بين 2.3 إلى 5.5 مليار دولار”.

واشار الى أن “التطرف المناخي تسبب بحدوث حرائق في العديد من الدول الأوروبية، نجم عنها خسائر بشرية عالية، حيث أدت إلى وفاة 1500 شخص في فرنسا و250 في الدنمارك، كما أدت إلى اشتعال حرائق أسفرت عن مقتل 99 شخصا في اليونان”.انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.