وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النجيفي: العملية السياسية ستتسبب بإنهيار الحكومة وعبدالمهدي لن يصمد

اكد القيادي في تحالف القرار اثيل النجيفي، اليوم الخميس، ان حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “لن تصمد طويلاً”، مبيناً ان التخبط السياسي الحاصل بما يتعلق بعملية تمرير المرشحين للوزارات الشاغرة معتمدة على رأي فردي وليس قرار جماعي.

وقال النجيفي، في تصريحات صحفية، تابعتها (خام)، ان “عملية اختيار المرشحين لما تبقى من الوزارات الشاغرة في الحكومة، لا تتم بطريقة اتفاق سياسي جماعي بين الكتل السياسية، إنما تعتمد على قراراته فردية لكتلتين كبيرتين في البرلمان”.

وأضاف، ان “هذه الطريقة المعتمدة في البرلمان والعملية السياسية ستتسبب بانهيار الحكومة، لذا فإن حكومة عبد المهدي لن تصمد طويلاً”، مشيرا الى ان “كيانات سياسية لم تاخذ نصيبها من الحكومة، وهو الأمر الذي سيعقد الأزمة، وستشهد حكومة عبد المهدي خلافات عميقة خلال المرحلة المقبلة”.

ومنذ تولي عادل عبد المهدي لمهمة تشكيل الحكومة، تعرض “مرشح التسوية” عبد المهدي الى موجة انتقادات من الوسط السياسي والنيابي، وصلت الى اوجها بعد منح الثقة لوزراء عليهم شبهات فساد، وتهم إرهابية، وعلى اثرها خاطب البرلمان الجهات المعنية كالنزاهة والجنايات والمساءلة والعدالة بشأن هذه التهم، والى الان لم يستلم ردا حول طلبه. انتهى(ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.