وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الجمهورية يدعو الى توحيد الخطاب الديني في العراق

خام – بغداد: اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاربعاء، لوفد المجمع الفقهي،على اهمية توحيد الخطاب الديني لجميع الطوائف من اجل مجابهة الفكر المتطرف.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية تلقت (خام) نسخةً منه، ان “صالح استقبل وفد المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء في قصر السلام ببغداد”، مؤكداً على “أهمية عقد مؤتمر للحوار بين الأديان والطوائف لتعزيز وحدة الصف بين المكونات العراقية لمجابهة الفكر المتطرف الضال”

واشار الى ان “من المهام السامية التي تقع على عاتق رجال الدين والعلماء الكبار التوجيه الديني الصحيح للحفاظ على وحدة مجتمعنا وروابطه وتماسكه وحمايته من الأفكار والفتاوى المضللة للشباب”، مشيراً الى ان “الانتصار على الارهاب المتمثل بعصابات داعش لم يتحقق إلا بوحدة العراقيين وتضحياتهم المشتركة من أجل الحفاظ على قدسية بلادنا”.

ونوه صالى الى “أهمية توحيد الخطاب الديني بين مختلف الطوائف العراقية”، لافتا الى ان “اللقاء بحث ايضاً عودة النازحين إلى مناطق سكناهم وتوفير الاجواء المناسبة لهم ووضع الخطط اللازمة لاعادة اعمار المدن التي حررت من داعش”.

ومن جانبهم اكد وفد المجمع الفقهي، على انهم “يسعون إلى تعزيز الأواصر بين العراقيين جميعاً بمختلف مكوناتهم عبر الخطابات والتوجيهات الدينية”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.