وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد دعوته لمساعدة البحرينيين.. المالكي ينفي طلبه بالتدخل في شؤون المنامة

خام – بغداد: قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاربعاء، إنه لم يطلب بالتدخل في شؤون البحرين او اي دولة اخرى، داعياً الى الحوار ورفض التهميش.

وقال المالكي في تغريدة على حساب توتير اطلعت عليها (خام)، إنه “لم نطالب بالتدخل في شؤون البحرين او اي دولة اخرى كما يتدخل الاخرون في شؤوننا ولم ندع للعنف ولا نشجع احدا عليه”.

 

ودعا المالكي الى “الحوار ورفض التهميش والاقصاء وممارسة الاستبداد السياسي”، مؤكداً على “احترام الشعوب وحقها في الحرية واستخدام الاليات الدستورية والديمقراطية في معالجة الازمات”.

يذكر ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ذكر خلال كلمة القاها بمناسبة افتتاح مكتب لتيار بحريني في بغداد قبل ايام، ان “المنامة استعانت بفدائيي صدام لقمع الاحتجاجات، متهما الحكومة البحرينية باللجوء الى “العنف والتمييز والتهميش” ضد الشيعة، فيما اعتبر ان ذلك قد يجر البلاد الى العنف.

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية، عن استدعاء القائم بالاعمال العراقي نهاد رجب عسكر لديها على خلفية تصريحات رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما اعتبرت ان تصريحاته “خرقًا” واضحًا للمواثيق ومبادئ القانون الدولي. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.