وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مفوضية الانتخابات: أكثر من 70% من عملنا يتركز على متابعة ومراقبة الاحزاب المشاركة

خام – متابعة: أعلنت دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية التابعة لمفوضية الانتخابات،اليوم الخميس (25 آذار)، عدد التحالفات والاحزاب المشاركة في الانتخابات المقبلة، مؤكدة أن أكثر من 70% من العمل يتركز على متابعة ومراقبة الاحزاب المشاركة.
وقال مسؤول إعلام دائرة شؤون الأحزاب علي عباس الموسوي في تصريح تابعته خام نيوز، إن “عدد الاحزاب المجازة بلغ 249 حزباً مجازاً لغاية الآن، فيما بلغ عدد الأحزاب في قيد التسجيل 64 حزباً، كما تمَّت المصادقة على 30 تحالفاً سياسياً منها 25 في الفترة السابقة بانتخابات 2018، و 5 تحالفات جديدة تمَّت المصادقة عليها خلال الأيام الماضية”.
وأضاف أن “ضوابط تسجيل الأحزاب قانونية وتستند الى قانون تسجيل الاحزاب السياسية رقم  36 لسنة 2015 ، لذلك نحن نعمل وفق ضوابط محددة”.
وأشار إلى أن “متابعة وتقويم الأحزاب جانب مهم في دائرتنا، إذ أن أكثر من 70 % من عمل الدائرة يتركز على متابعة الأحزاب في كل الاتجاهات كالمالية والتمويل والتبرعات وتسليح الاحزاب وإعلامها وكل ما يصدر منهم من تصريحات و مواقع الاحزاب، كلها في الرصد والتقويم”، مؤكداً أنه”تم تسجيل مخالفات كانت شكلية، ولم نسجل مخالفات تمويل”. انتهى (أ-ر).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.