عبد المهدي: داعش الذي اضطهد جميع العراقيين ليس من صنيعة العراق

0 90

خام – بغداد: أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم داعش الذي اضطهد العراقيين بجميع طوائفهم ومكوناتهم ليس من صنيعة العراق، فيما أشار الى الاستمرار بمحو الفكر المتطرف بعد هزيمته عسكرياً.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان مساء، تلقت “خام” نسخة منه، أن “عبد المهدي أعرب خلال استقباله رئيس وزراء الفاتيكان، بيترو بارولين، عن اعتزازه بالمسيحيين كمكون اصيل مع بقية اطياف الشعب العراقي”.

وأوضح، أن “رئيس الوزراء رحب بزيارة بارولين، وأكد تطلعه لزيارة بابا الفاتيكان للعراق لما تحمله تلك الزيارة من رسالة للانسانية والتعايش بين الشعوب والاديان” .

وشدد عبد المهدي “على مواصلة محو فكر داعش الإرهابي بعد هزيمته عسكريا”، مبينا ان “داعش الذي اضطهد العراقيين من جميع الطوائف ومنهم المسيحيون ليس من صنيعة العراق “.

ونقل البيان عن رئيس وزراء الفاتيكان قوله، إنها “المرة الأولى التي يكون لي فيها لقاء سياسي خلال عشية عيد الميلاد”، مؤكداً “دعم جهود العراق بمواجهة تحدي اعادة الاعمار وتحقيق وترسيخ السلام، وأن يزرع المسيحيون والمسلمون بذور المحبة والسلام والتعايش، ليكون التنوع مصدر قوة للجميع” .

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء أيضا بحث علاقات التعاون القائمة بين العراق والفاتيكان وتطابق وجهات النظر حول ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة والعالم”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.