وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الولايات المتحدة تقدّم سيارات “مُدرّعة” للجيش العراقي لتأمين “المنطقة الدولية”

خام-بغداد:أعلنت السفارة الاميركية في بغداد، أن الولايات المتحدة قدّمت 30 سيارة “مدرعة” للجيش العراقي، لتأمين المنطقة الدولية.

السفارة ذكرت في بيان صادر عنها تلقت “خام” نسخة منه، أن الولايات المتحدة مُلتزمة بمساعدة الجيش العراقي في الحفاظ على أمنِ العراق وبغداد، وتحقيقاً لهذا الهدف، قدّمت الولايات المتحدة يوم الاثنين للجيش العراقي ثلاثين سيارة مُدرّعة للمساعدة في تأمين المنطقة الدولية.

ووفقا للبيان، أن المركبات قُدِّمت لفرقة القيادة الخاصة والكائنة في قاعدة الأسد الجوية، وسيستخدمها الجيش العراقي في دورياته.

واعتبرت سفارة الولايات المتحدة في بغداد أن هذه “المساهمة” جزء من خطةٍ أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأمريكي- العراق لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد. 

ووعدت بالعمل مع العراق “لضمانِ مُستقبلٍ مُستقرٍ وآمنٍ للشعب العراقي”، حسب البيان.

والمنطقة الخضراء هو الاسم الشائع للحي الدولي في بغداد، التي تتعرض بين فترة وأخرى الى هجمات بصواريخ الكاتيوشا مستهدفين بذلك سفارة الولايات المتحدة الاميركية فيها.

قوات التحالف الدولية التي أطاحت بحكومة صدام حسين، هي من أنشأت هذه المنطقة عام 2003، إذ بدأ اسمها بالظهور مع قيام الحكومة العراقية الانتقالية في البلاد، ولها عدة بوابات، منها بوابة القدس وبوابة وزارة التخطيط وبوابة القصر الجمهوري.

يذكر أنه بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة جوية أميركية قرب مطار بغداد في مطلع آذار الماضي، تصاعدت وتيرة الهجمات على هذه المنطقة بشكل متكرر.

وتعد المنطقة الخضراء من أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في العراق، وهي مقر الدولة من حكومة وجيش، إلى جانب احتوائها على مقر السفارة الأميركية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية لدول أُخرى، وبعثات دبلوماسية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.