وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أمطار ’متجمدة’ وثلوج في العراق.. راصد يحدد مناطق الهطول ويتنبأ بـ’طقس قارس’

خام-بغداد: تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تحسن في فرص الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد.  

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح تابعته “خام”، (27 كانون الأول 2020)، إن “خرائط الطقس تشير إلى تمركز منخفض جوي شمال البحر الأحمر الليلة، ويتحرك مركز المنخفض اليوم شرقاً، ومع هذا التحرك تتحسن فرص الأمطار على مناطق البلاد وهي خفيفة وعشوائية”.  

وبيّن، “وحسب آخر التحديثات مساء أمس، فأن فرص الأمطار تتحسن تدريجياً خلال نهار اليوم، خصوصاً فترة ما بعد الظهر لتشمل زخات الأمطار مناطق متفرقة من المنطقة الغربية ومناطق وسط البلاد من العاصمة بغداد وبابل والديوانية والنجف وربما كربلاء، ونزولاً باتجاه مناطق الجنوب البصرة وميسان وذي قار والمثنى، مع أجواء مستقرة على مناطق الشمال”، مبيناً أن “فرص الأمطار ستكون خفيفة على شكل زخات متفرقة وربما تكون الفرصة افضل على البصرة وبادية المثنى”.  

وتابع، أن “فرصة تساقط الثلوج أو الأمطار المتجمدة واردة على بادية النجف وربما المثنى قرب الحدود مع السعودية خلال ساعات صباح اليوم، وهي فرصة ضعيفة ومتغيرة”.  

وعن درجات الحرارة قال الأسدي، “لا تزال البلاد تحت تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة ودرجات حرارة تسجل تحت الصفر المئوي في مناطق واسعة من شمال البلاد والمنطقة الغربية وجنوب غرب البلاد، وبشكل أعلى في باقي المناطق، ومتوقع أن ترتفع بشكل طفيف خلال اليوم والأيام القادمة”.  

ولفت إلى أن “الرياح، ستكون شمالية غربية خفيفة السرعة وتكون شمالية شرقية ومتقلبة الاتجاه على غرب البلاد”.انتهى(ع-ع)  

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.