وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد أشهر من الإصابة .. حالة مفاجئة تحدث لمرضى فيروس كورونا

خام – متابعة: يعاني معظم الاشخاص ممن اصيبوا بفيروس كورونا من حالة مفاجئة تحدث لهم بعد اشهر من اصابتهم أذ يبدأ شعرهم بالتساقط بشكل مفاجئ بعد الشفاء من الاصابة.

يذكر الباحثون أن فيروس كورونا لا يهاجم بصيلات الشعر، لكن تساقط الشعر يحدث نتيجة رد فعل الجسم على الإجهاد الفسيولوجي والنفسي الذي يسببه المرض كما أن فيروس كورونا الذي أصاب العالم فاقم من هذه الحالة، وأصبح هناك عدد أكبر من المرضى يعانون من تساقط الشعر مقارنة بفترة ما قبل الوباء.

يذكر أن موقع “هيلث لاين” الطبي قد نشر تقريراً حول الموضوع، قالت الدكتورة ديندي إنجلمان، أخصائية الأمراض الجلدية، إنها لاحظت حدوث زيادة طفيفة في عدد المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر بعد حوالي ستة أسابيع من إصدار أوامر البقاء في المنازل في ولاية نيويورك الأميركية، منتصف مارس الماضي.

وتشرح، هوجان، ما يحدث بالضبط للشخص الذي يمر بهذه الحالة، وتشير إلى ما يسمى تساقط الشعر الكربي (Telogen effluvium) وهي حالة تساقط الكثير من الشعر بمعدل أكبر من الطبيعي، وعادة ما تبدأ بعد حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر من حدوث الأزمة الطارئة التي تسبب ذلك، وبالنسبة لمعظم المرضى، تنتهي المشكلة في غضون أربعة إلى ستة أشهر.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.