وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة الصحة: الأولوية لـ 3 فئات عراقية بعد وصول لقاح كورونا

خام -متابعة :
تحدث الناطق باسم وزارة الصحة، سيف البدر، 3 فئات من المرضى سيكون لها الأولوية بالحصول على لقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بعد إقراره من منظمة الصحة العالمية.
وقال سيف البدر، في مقابلة متلفزة ، إن “العراق سيكون اول المستوردين لأي لقاح ضد فيروس كورونا، حال اقراره منمنظمة الصحة العالمية”.
ونفى البدر، الحديث عن “اعتماد لقاح خاص بفيروس كورونا حتى الان، أو الحديث عن وصول 10 ملايين جرعة منه”.
وتابع، أن “لقاح كورونا سيتوفر لـ 3 فئات عراقية هي القوات الأمنية والكوادر الطبية وفئات الاختطار ككبار السن وأصحاب ألامراض المزمنة”.
وعن تراجع اعداد الوفيات والاصابات بالفيروس، قال المتحدث باسم الصحة، ان “ذلك يعود الى الجهود المبذولة”، مرجحا “زيادة عددالإصابات بفيروس كورونا خلال فصل الشتاء”.
وأكدت وزارة الصحة والبيئة، امس الثلاثاء، أن أكثر من نصف المتوفين بفيروس كورونا هم ممن يتعالجون في المنازل.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير الصحة العانة د. رياض عبد الأمير إن “عدد الوفيات بفيروس كورونا في العراق ليس بتصاعد، مقارنة بما شهدناه في الأشهر السابقة، ولكن مع ذلك فإن العراق يعد من أكثر الدول ارتفاعا بالوفيات مقارنة بالدول العربية لأن المواطنين يتعالجون في البيوت بأعداد كبيرة، لذلك أكثر من نصف المتوفين اليوم بالمستشفيات يتوفون خلال يومين من وصولهم إلى المستشفى وذلك يعود لقدومهم المتأخر إلى المستشفيات”.
وأضاف، أن “العدد الكلي لحالات الذين تحت العلاج وصل إلى 55475 حالة، ولكن عدد الراقدين في المستشفى وصل إلى 4603، أما الذين يتعالجون في بيوتهم لا توجد نسبة لحد الآن”، مبينا أن “المستشفيات لها إمكانيات باستيعاب أكبر عدد من الإصابات حيث تحتوي على أكثر من10 آلاف سرير مهيأ لمصابي كورونا”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.