وكالة اخبارية عراقية مستقلة

5 مشروبات تسهل عملية الهضم بعد الإفراط في تناول الطعام

خام -متابعة :
يمكن للإفراط في الأكل أن يسبب الانتفاخ وحرقة المعدة والتجشؤ الزائد، ما يجعل الشخص يشعر بالخمول.

وتكمن المشكلة في ذلك بأن هضم الطعام يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ما قد يؤثر على قدرة الكبد على إنتاج الأنسولين.
وتزيد هذه العوامل من مخاطر الإصابة بمرض السكري والمشاكل الصحية. ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى مشاكل في الجلد، مثل حب الشباب والبثور.
وتساعد عدد من المشروبات في تعزيز عملية الهضم بعد الإفراط في تناول الطعام، وهي:

شاي الأعشاب

تناول شاي الأعشاب مثل شاي البابونج أو شاي الهندباء أو الشاي الأخضر أو شاي النعناع يمكن أن يحسن حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويخفف من آلام المعدة، ويقلل من الانتفاخات الناجمة عن الإفراط في تناول الطعام.

شاي الكركم

من المعروف أن الكركم يحتوي على مركب الكركمين الذي يساعد على تحسين الهضم، لذلك أضف القليل من الكركم في الماء الساخن واعصر القليل من عصير الليمون عليه، ثم اشرب هذا الخليط بعد الإفراط في تناول الطعام.

عصير الليمون الحار

كل ما تحتاجه لتحضير هذا المشروب هو ليمونة واحدة، وكوب من الماء الساخن، ورشة من الفلفل الحار، إذ يعمل هذا المزيج كالسحر لتخفيف آلام المعدة والغازات والانتفاخ والارتجاع الحمضي.

القهوة السوداء

قد تعمل القهوة السوداء كملين وتساعد على تسهيل عملية الأمعاء، ومع ذلك فإن الاستهلاك المفرط للقهوة قد يسبب الإسهال ويمنع الجسم أيضا من امتصاص بعض العناصر الغذائية، وقد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين أيضا إلى إعاقة النوم، لذلك يُنصح بتجنب شرب القهوة بعد الساعة 3 مساء.

خل التفاح

خذ كوبا من الماء وأضف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح واشربه، إذ يحتوي خل التفاح على البروبيوتيكات الصحية التي تساعد على الهضم وتساعد على استعادة آلية الأمعاء.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.