وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية: العراق يدوّل قضية إعدام 50 عراقيا في الكويت

خام – بغداد: اكد الوفد العراقي المشارك في اجتماعات اللجنة الثلاثية لشؤون المفقودين، اليوم الاحد، على اهمية تقديم الدعم الدولي للكشف عن مصير المفقودين العراقيين والكويتيين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقت (خام) نسخة منه، ان “العراق شارك في اجتماعات اللجنة الثلاثية رقم (47) لشؤون المفقودين والاسرى الكويتيين والمفقودين العراقيين ابان حرب الخليج 1991، والذي عقد في العاصمة الكويتية للفترة من 11-13/12/2018”.

واضافت، ان “ممثل العراق في هذا الاجتماع وكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الاطراف، السفير حازم اليوسفي”، لافتة الى ان “الاجتماع عقد برئاسة اللجنة الدولية للصليب الاحمر وعضوية الجانبين العراقي والكويتي”.

واشارت الى، ان “الاجتماع حضره ممثلي دول كل من (الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، فرنسا، المملكة العربية السعودية) اضافةً الى بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)”.

ولفتت الوزارة الى ، ان “الاجتماع استعرض نتائج اعمال الحفر في مناطق العراق وابرز النتائج التي تم التوصل اليها في هذا الملف”.

واكد العراق على “اهمية تقديم الدعم الفني من قبل الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا وبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لتزويد العراق بصور من الاقمار الاصطناعية لمواقع وجود الرفات والتقنية والمعدات اللازمة للحفر لعمق اكثر من خمسة امتار فيها الامر الذي يسهل بالتعرف والكشف عن مصير المفقودين وبالتالي غلق هذا الملف بشكل نهائي”.انتهى(ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.