وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نصيف: اعدام الكويت لخمسين عراقيا جريمة سندوّلها

خام – بغداد: أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الأحد، ان تصريحات وزير الخارجية الكويتي الجار الله بشأن اعدام 50 عراقيا اعتراف رسمي بـ”الجريمة”.

وقالت نصيف في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “تصريحات وزير الخارجية الكويتي الجار الله هي أول اعتراف رسمي كويتي بقيام السلطات الكويتية بارتكاب المجزرة”، مبينة ان “هذه خطوة جيدة ستختصر الوقت كثيراً في جعل الأمم المتحدة تباشر في فتح هذا الملف والتحقيق فيه ثم إصدار قراراتها بحق الكويت، أما بشأن ادعائه بأن الضحايا ليسوا عراقيين فهو يحاول من خلاله تغطية الشمس بالغربال”.

وأضافت،  ان “شهادة الشرطي الكويتي بحصول المجزرة على أيدي سلطات بلاده بحق خمسين عراقياً موثقة بالصورة والصوت، والكلام واضح لا لبس فيه وسيكون هذا التسجيل من بين الأدلة التي ستوضع على طاولة الأمم المتحدة، واذا اتهم الجار الله هذا الشرطي بأنه جاهل بجنسياتهم فاللهجة العراقية معروفة تماماً وأول من يعرفها هم الكويتيون”.

ولفتت الى، ان “الكويتيين صدعوا رؤوسنا بملف المفقودين الوهميين الذين لاوجود لهم، وأخذوا تعويضات تعسفية من قوت الشعب العراقي وبمساعدة الفاسدين الذين قبضوا الرشا منهم، واليوم وجدوا أنفسهم في زاوية ضيقة بعد الكشف عن هذه الجريمة التي لن نسكت عنها وسنعمل على تدويلها ونطالب بتعويضات عنها لأسر الضحايا وللعراق كحق عام”. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.