وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المنافذ الحدودية: زيارة منفذ زرباطية تهدف لفرض هيبة الدولة وتحقيق الموارد المالية

خام- واسط:
أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، السبت (18 تموز 2020)، أن هدف الزيارة لمنفذ زرباطية في محافظة واسط، والحدودي مع إيران، تأتي لفرض هيبة الدولة وتحقيق موارد مالية.

وقالت الهيأة في بيان تلقته “خام”، إن “الوائلي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، تفقدا منفذ زرباطية الحدودي مع إيران في محافظة واسط”.

وأضافت أن “الوائلي والشمري عقدا اجتماعاً مع قيادة المنفذ الحدودي للاطلاع على الإجراءات المتخذة لاستقبال الإسناد لتعزيز الواقع الامني في المنفذ تمهيدا لوصول قوة أمنية ساندة تعمل على حماية المنفذ الحدودي من التدخلات الخارجية ومنع التجاوزات على الحرم الكمركي ومحاربة الفاسدين والمتجاوزين على المال العام”.

وتابع البيان أن “هذه الزيارة تأتي استكمالاً لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمنفذ مندلي وسفوان والموانئ البحرية في محافظة البصرة”.


وأكدت الهيأة في بيانها، أنه “سيتم اتخاذ إجراءات أمنية صارمة لفرض هيبة الدولة في كل المنافذ الحدودية والحفاظ على إيراداتها من الهدر والتجاوز على مقدرات الدولة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، بوصول وفد مكلف من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى منفذ زرباطية الحدودي مع إيران.

وقال مصدر مطلع ، إن “وفداً مكلفاً من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصل اليوم إلى منفذ زرباطية الواقع في محافظة واسط، والذي يربط بين العراق وإيران”. وأضاف، أن “الوفد ضم كل من نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري، وشخصيات من المكتب العسكري لرئيس الوزراء”.

وكان محافظ واسط، محمد جميل المياحي، قد دعا، السبت (11 تموز 2020)، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي إلى إرسال فوج من الجيش للسيطرة وحماية منفذ زرباطية الحدودي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.