وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صلاح الدين.. تواجّه إرتفاع إصابات كورونا بـ”مستشفى ميداني”

خام-صلاح الدين :

أعلن قائممقام قضاء الدجيل جنوبي صلاح الدين عبد العزيز فزع، اليوم السبت، عن إستكمال الإجراءات والاستعدادات لإنشاء مستشفى ميداني سعة 60 سرير في القضاء لمواجهة إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا.


وقال فزع في بيان تلقت خام نسخة منه ، إنه “تم تخصيص قطعة أرض من قبل المحافظة في الدجيل لإنشاء مستشفى جاهز لاستيعاب مصابي كورونا”، مبينا أن “المستشفى مخصص لقضاءي الدجيل وبلد بعد تصاعد الإصابات بالفيروس”.


واضاف “ننتظر الشروع بالمشروع من قبل المحافظة بالسرعة الممكنة بعد تصاعد الاصابات بكورونا”، منوها الى أن “أغلب الإصابات في الدجيل انتقلت من قضاء بلد عبر موظفين منسبين من الدجيل الى بلد”.


وأعتبر فزع  تصاعد الإصابات بفيروس كورونا في صلاح الدين  محط قلق للمسؤولين وتهديدا  للسكان يتطلب إجراءات عاجلة لتفادي فقدان السيطرة على الوباء.


وعدت خلية الأزمة في صلاح الدين في وقت سابق اليوم السبت، الوافدين من منتسبي المؤسسات الامنية الى المحافظة سببا رئيسيا في ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا، منتقدة عدم الإلتزام بإجراءات الحظر الوقائي.


يذكر أن العدد أرتفع في صلاح الدين  خلال الشهر الحالي إلى 127 إصابة بينها 18 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة بسبب عدم التزام الكثير من المناطق بالحظر الوقائي..انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.