وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العامة : نماذج فحص المصابين متوفرة ومستمرون بفحص الملامسين

خام -متابعة :
نفى مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، السبت ، أنباء تحدثت عن “شح” نماذج فحص المصابين بفيروس كورونا المستجد، وعدم القدرة على فحص الملامسين.

وقال الحلفي في تصريح صحفي ، إن “أنباء شح نماذج فحص المصابين بفيروس كورونا، لا صحة لها، وقد يحصل الشح في الدوائر، ويتم تزويدهم من قبل وزارة الصحة”..

وأكد، أن “جميع الملامسين يتم فحصهم، ويبقى التحري والفحص الشامل مرهون بالمناطق الوبائية التي تسجل إصابات عالية بالفيروس”، مشيراً إلى أن “الفحص يتم إجراؤه للمناطق التي تحتاج إليه، وليس له علاقة بعدد النماذج”.

وكان عدد من المواطنين، قد شكوا، عدم توفر نماذج لفحص ذويهم المشكوك بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، حيث عند ذهابهم إلى المراكز المخصصة للفحص يتم الرد عليهم، بأن “المكان مملوء، ولا يوجد مجال للفحص”، بحسب قول بعض المواطنين.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 1095 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الاصابات المسجلة في البلاد إلى 17770.

وبحسب الموقف الوبائي ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات “17770، ومجموع حالات الشفاء 6868، وعدد الراقدين الكلي 10406، والراقدين في العناية المركزة 111، ومجموع الوفيات 496”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.