وكالة اخبارية عراقية مستقلة

احصائيات رسمية : من بينهم 124 أمراة .. إصابة أكثر من 320 طبيباً عراقيا ووفاة أثنين بفيروس كورونا

خام -بغداد :
أعلنت نقابة اطباء العراق، الأربعاء ، عن إصابة أكثر من 320 طبيباً ووفاة أثنين بفيروس كورونا منذ دخول الفيروس للعراق وإلى اليوم.
واوضح بيان صادر عن النقابة وردت لـ”خام ” نسخة منه ، أنه “في هذا الظرف الصحي الحرج الذي يمر به العراق والعالم ، تتطلع الانظار الى الكوادر الطبية والصحية وفِي مقدمتهم الزملاء والزميلات الاطباء وهم يبذلون قصارى جهودهم لرعاية وانقاذ حياة الالاف من ابناء الوطن الذين تعرضوا لعدوى الوباء الفايروسي ومضاعفاتها ، ويقدمون التضحيات من الجهد المضاعف والابتعاد عن الاهل و التعرض لخطر الاصابة بالوباء”.
وأضافت، ان “نقابة أطباء العراق رصدت ، الاصابات التالية لغاية ساعة، العدد الكلي للاصابات المؤكدة (324)، عدد الزملاء المتوفين (2)، نسبة الطبيبات (124 بنسبة 38‎.8%‎)، نسبة الاطباء (200 بنسبة%61.2‎)، اكثر محافظة بعدد الاصابات هي بغداد (170) تليها البصرة (37) تليها كربلاء(27)”.
وأشارت النقابة بحسب البيان، أن “اكبر نسب الاصابات للعناوين الوظيفية كانت في فئة المقيمين الدوريين (122)تليها فئة المقيمين الاقدمين (112)” مبينة أن “حالة عدد من الزملاء والزميلات تتراوح بين الشديدة والحرجة ، ويتوقع ارتفاع عدد الاصابات في الايام القادمة”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.