وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صلاح الدين.. ترفع حالة التأهب القصوى وتدخل أعلى درجات الحظر بسبب بغداد

خام – صلاح الدين :أعلن محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل يوم الأربعاء(27 آيار 2020) عن اجراءات غير مسبوقة لمواجهة ما سماه “الهجمة الكبرى” لفيروس كورونا، مشيرا إلى دخول المحافظة “أقصى درجات الحظر” مع تغريم كل شخص لايرتدي الكمامات.


وقال خليل في بيان تلقت “خام” نسخة منه أنه “يجب علينا التشديد و إتخاذ أعلى إجراءات الحذر ومنع أي حركة داخل و بين الاقضية مع منع الدخول إلى المحافظة و بخطوات غير مسبوقة  بأمر رئيس مجلس الوزراء.


وأضاف أنه “سندخل أعلى درجات الحظر و حجر جميع المواطنين في منازلهم و أي مواطن لا يرتدي كمامة خارج منزله يغرم حسب ما معمول به”.


وشدد المحافظ ،أن “الاصابات في بغداد ستتفاقم بسبب عدم استيعاب النظام الصحي و إمكانياته لإعداد المصابين إمكانياتنا الصحية متواضعه لذلك جميعاً نتحمل المسؤولية”.

وتابع، “إنشادكم بإسم الإنسانية و بأسم العراق و بأسم صلاح الدين أن لاتجاملوا فأنها الهجمة الكبرى لكورونا”، خاتماً رسالته بالقول “نقاتل الإرهاب و نقاتل كورونا .. إخوتي أخوتي شعب صلاح الدين بشواربكم” على حد وصفه. 

وفي سياق آخر متصل أعلن قائد عمليات سامراء غلق الدخول والخروج لمحافظة صلاح الدين ضمن قاطع المسؤولية وذلك حسب توجيه القائد العام للقوات المسلحة”.

وأعلنت وزارة الصحة ، أمس الثلاثاء، تسجيل 216 حالة إصابة بفيروس كورونا في عموم العراق، بينها 163 إصابة في العاصمة بغداد فقط، ليرتفع عدد الإصابات منذ بدء تفشي المرض في البلاد الى ٤٨٤٨ إصابة. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.