وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموقف الوبائي لليوم الاثنين حتى الآن: 32 اصابة جديدة بفيروس كورونا في 3 محافظات

خام -متابعة :
اظهرت بيانات رسمية ومصادر طبية ، حتى ساعة اعداد هذا الخبر ، تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا ،اليوم الاثنين 4 أيار 2020،

وأعلنت دائرة صحة البصرة، اليوم ، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

ووفقا للموقف الوبائي الذي نشرته الدائرة، فإنها سجلت “14 اصابة جديدة، 10 منها خلال البحث والتحري، و4 حالات راجعت المستشفى”.

وفيما لفتت الى أنها “لم تسجل وفاة جديدة”، اشارت الى أنها سجلت “حالة تعافي واحدة من الفيروس”.

وبلغ مجموع الحالات التراكمية في المحافظة، 490، من بينها 17 وفاة، و224 حالة شفاء، و249 على قيد العلاج.
وفي المثنى ، افادت مصادر طبية بتسجيل إصابتين جديدتين لشخصين ملامسين لمصاب بالفيروس.

وفي بغداد ، قال بيان صادر عن صحة الكرخ في بغداد انها سجت اليوم 16 إصابة بفيروس كورونا اليوم 4 منها في التاجي و 8 في الحرية واصابة واحدة في كل من الدولعي وحي العامل والطوبجي وحي الفرات.
قبلها أعلن مدير دائرة صحة الكرخ د. جاسب الحجامي عن تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا بسبب احد الاعراس.
وأوضح في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك ” إن “حفل زفاف في مدينة الكاظمية تسبب بإصابة 15 شخصاً بفيروس كورونا، 5 منها في منطقة العكيلات، و6 إصابات في منطقة أم الجدايل، و4 في قرية (أم الزكم)”.
وأضاف، أنه “يجب الحذر من إقامة هذه المناسبات كونها قد تتسبب بانتشار فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “كوادر دائرة صحة الكرخ قد تحولوا إلى أجهزة مخابرات لتتبع الحالات ومتابعة الحاضرين لهذا الحفل لحجرهم صحياً”.

وأوضح الحجامي، أن “أعداد المصابين بكورونا قد يرتفع خلال الأيام المقبلة، بسبب كثرة الأشخاص الحاضرين إلى حفل الزفاف”، مؤكداً “الابتعاد عن إقامة هذه المجالس لمنع تفشي كورونا”.

وكان الحجامي، قد أعلن أمس الأحد، إصابة 26 شخصاً بفيروس كورونا في حصيلة أولية بسبب إقامة عيد ميلاد حضره من 70 إلى 90 شخصاً. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.