وكالة اخبارية عراقية مستقلة

جنرال الكتريك تؤكد استمرار مفاوضاتها مع الحكومة العراقية لتطوير قطاع الطاقة

الشركة تسعى الى اضافة 12 كيكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية في العراق لتلافي الأزمة

خام – متابعة: أعلنت شركة جنرال الكتريك، اليوم الخميس، أن مفاوضاتها مع الحكومة العراقية بشأن تطوير قطاع الطاقة في العراق وصلت الى مراحل متقدمة، فيما أكدت سعي الشركة الى اضافة 12 كيكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية على مراحل متفاوتة.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مدحت المرعبي في بيان صحفي، إن “قطاع الكهرباء بأمس الحاجة للاستثمار في بلد غني بالطاقة مثل العراق”، مبيناً أن “الشركة لديها خبرة تقدر بـ50 عاما من العمل المتواصل على الاراضي العراقية معتمدة على الخبرات والعمال المحليين والذين تقدر نسبتهم بـ90 بالمئة من العدد الكلي للعاملين بالشركة في العراق”.

وأضاف، أن “جنرال الكتريك قادرة على اضافة اكثر من 2 كيكاواط في الصيف القادم”، مشدداً على ضرورة “الاسراع في اتخاذ القرار في المناقشة مع الشركات الاستثمارية ومنها هذه الشركة رغم وصولها الى مراحل متقدمة”.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة أن “تنفيذ أي عقد لزيادة انتاج الطاقة الكهربائية يتطلب فترة 6 ـ 7 اشهر على الأقل”، منوها إلى أن “الشركة بإمكانها مساعدة وزارة الكهرباء بالتخطيط لتطوير القطاع مستقبلا وعلى المديين المتوسط والبعيد”.

وتابع، أن “الشركة تحاول زيادة 12 ميكا واط الى انتاج الطاقة الكهربائية، واستخدام الطاقة النظيفة والتي توفر الى العراق نحو 4 كيكا واط أخرى”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.