وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائبة تحمل عبد المهدي مسؤولية هجوم صلاح الدين: ترك القيادة وصراع الكتل تسببا بالخروقات

خام-بغداد:حملت عضو مجلس النواب، هدى سجاد، السبت،(.2آيار2020) القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي مسؤولية الهجوم الذي شنه تنظيم داعش على مناطق متفرقة في محافظة صلاح الدين.

وقالت سجاد، في بيان: “في الوقت الذي نتقدم به بالتعازي والمواساة لأسر وعوائل الشهداء من أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي من الذين سقطوا شهداء أثناء هجوم العصابات الإرهابية فجر اليوم السبت في مناطق شمال صلاح الدين، فإننا نحمل القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية غياب الجهد الاستخباراتي وعدم الاستعداد لحماية ابنائنا في القوات المسلحة”.

ورأت ،أن “استمرار الصراع بين الكتل السياسية، وترك قيادة البلد يعد سببا رئيسيا في حدوث هذه الخروقات الأمنية الخطيرة التي يذهب ضحيتها الأبطال من شباب العراق، في وقت يتصارع الآخرين على المكاسب السياسية والمصلحية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت هيأة الحشد الشعبي، بياناً بشأن تعرض عناصر من تنظيم داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة جنوبي تكريت في محافظة صلاح الدين، فيما كشفت عن الحصيلة الاولية لعدد الضحايا.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته “خام”، أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، قتلت وأصابت عددا من الدواعش بصد تعرض كبير في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت”، مشيرة الى أن “الحشد قدم 10 شهداء وإصابة آخرين في اشتباكات حصلت بين الطرفين”.

وأضاف البيان، أن “الحشد الشعبي خاض مواجهات قوية ضد عصابات داعش في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

وأشار الى أن “قوات الحشد قتلت وجرحت عددا من الدواعش خلال صد التعرض، وقامت بمحاصرة مناطق التعرضات لتعقب عصابات داعش الإجرامي بعد وصول تعزيزات جوية وبرية لتأمين مناطق التعرض”.

ولفت البيان الى أن “الحصيلة الأولية مقتل 10 من مقاتلي الحشد وجرح آخرين، وتم اخلاؤهم إلى مستشفيات طبابة الحشد الميدانية لتلقي العلاج”، مبينا ان “فوج دجلة قُتل منه 9 وجريحين في مكيشيفة، فيما قُتل من اللواء 41 عنصراً واحداً في منطقة تل الذهب، في حصيلة اولية”.

وفجر اليوم السبت، أكدت هيأة الحشد الشعبي، أن قوات الحشد صدت عدة هجمات لداعش ومن محاور مختلفة في محيط سامراء.

وذكرت مديرية إعلام الهيأة في تغريدة، انه “في هذه اللحظات قوات الحشد الشعبي تتصدى لعدة هجمات ومن محاور مختلفة في محيط سامراء، استهدفت النقاط الامنية”.

واضافت ان “التعرضات مستمرة لغاية الان في قواطع مكيشيفة، وتل الذهب، ويثرب، ومطيبيجة، والدور، في محيط سامراء”.

واوضحت ان “أبطال الحشد الشعبي والقوات الامنية تستبسل في التصدي لهم وتكبدهم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.