وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النجف بلا إصابات بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي

خام-النجف:أعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الأربعاء (15 نيسان 2020)، عن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

جاء ذلك في بيان للدائرة تلقت” خام” نسخة منه أنه “بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء 83 فحصاً مختبريا لحالات مشتبه بها ظهرت النتائج عدم إصابة أي منهم”.

وأضاف البيان أنه “بذلك يبقى المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف كما يلي : 261 حالة مؤكدة، 166 شفاء ، 5 حالات وفاة”.

وأشادت الدائرة، بـ”عمل ملاكاتها وأدائهم المتميز منذ ظهور أول إصابة بالفيروس وحتى الآن”، داعية المواطنين إلى “الالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الأزمة  لحماية أنفسهم وعوائلهم والمجتمع من انتقال العدوى، وعدم الخروج وتجنب التجمعات مهما كانت والالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ومراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وأعلنت دائرة صحة النجف، أمس الثلاثاء، مغادرة 88 شخصاً من الحجر الصحي دون تسجيل أي إصابة بفيروس “كورونا” بينهم، بعد ملامستهم مصابين بالفيروس.

ونقل إعلام الدائرة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه  (14 نيسان 2020) عن مسؤول وحدة الأمراض التنفسية في الدائرة ليث الموسوي، قوله إن “المحجورين  وهم من الملامسين لحالات مؤكدة خضعوا طوال مدة الحجر الى متابعات من اطباء اختصاصيين ولم تظهر عليهم اية اعراض مرضية، وان حجرهم كان احترازيا حماية لهم وللمجتمع”.

ومن جانبه، نقل البيان عن مدير القطاع الشمالي احمد التميمي، قوله ان “77  مغادرا  من 12  عائلة من  سكنة الرقعة الجغرافية للقطاع الشمالي، وقد كانوا  ضيوفاً اعزاء على الدائرة  طوال وجودهم في الحجر الصحي ويحظون برعاية واهتمام كبيرين بناءً على توجيه مدير عام دائرة الصحة رضوان الكندي”.

وأشار إلى أن الدائرة كانت تقوم بـ”متابعات يومية لهم  لمتابعة حالتهم الصحية خشية ان يكونوا  قد تعرضوا للعدوى جراء ملامستهم لبعض الحالات المشخصة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.