وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ائتلاف العبادي : نحذّر من الضغط على الكاظمي وهذه رؤيتنا لتشكيل الحكومة

خام-بغداد:حذر ائتلاف النصر، برئاسة حيدر العبادي، اليوم الأربعاء (15 نيسان 2020)، من الضغط على المكلف بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة مصطفى الكاظمي، بقضية اختيار المرشحين لكابينته المرتقبة.

 

وقالت المتحدث باسم الائتلاف آيات المظفر في بيان تابعته “خام” أن “موقف ائتلاف النصر ثابت، من خلال دعوة الكتل السياسية إلى منح المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة مصطفى الكاظمي الحرية لاختيار المرشحين وفق رؤيته”.

 

وأوضحت أنه “وبعد تقديم الكاظمي كابينته الحكومية، سنقوم بدراستها من كافة الجوانب”، مبينة أنه “في الاجتماع الأخير للكتل الشيعية مع الكاظمي، دعونا لاختيار وزراء أكفاء بعيداً عن المحاصصة والحزبية، مع احترام التنوع وحقوق المكونات”.

 

ولفتت المظفر إلى، أن “الضغط على الكاظمي في مرحلة مبكرة أمر غير صحيح”، مشيرة إلى أن “العبادي يسعى لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وحلحلة الانسداد في العملية السياسية الحالية”.

 

وأضافت أن “ائتلاف النصر لم يطرح أي شيء بشأن مرشحي الوزارات أو الاستحقاقات، وفي حال يرى الكاظمي أن ائتلافنا يستحق وزارات معينة وفق رؤيته، فنحن نحترم قراره”.

 

وكشف مصدر مقرب، يوم الاثنين (13 نيسان 2020)، عن استضافة رئيس ائتلاف الفتح والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، اجتماعاً لكبار قادة الكتل السياسية الشيعية، للتداول بشأن قضية تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

 

وقال مصدر إن “منزل رئيس ائتلاف الفتح والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، استضاف اجتماعاً حضره رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، والقيادي في التيار الصدري نصار الربيعي وآخرون من قيادات البيت السياسي الشيعي”.

 

وأوضح المصدر أن “المجتمعين اتفقوا على تخويل الكاظمي استخدام كامل حريته في اختيار وزراء حكومته، مع مراعاة شرط التوازن الخاص بالمكونات”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.