وكالة اخبارية عراقية مستقلة

علاوي: طرحت أسم الكاظمي على البارزاني قبل شهرين وينبغي بالقوى السياسية تسهيل مهمته

خام-بغداد:كشف زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي اليوم الخميس (9 نيسان 2020) عن اتفاقه مع الرئيس مسعود البارزاني لطرح اسم الكاظمي لتشكيل الحكومة المؤقتة منذ أكثر من شهرين.

وقال علاوي في تغريدة له على موقع تويتر اطلعت عليها “خام” إنه “منذ اكثر من شهرين اتفقت مع الاخ مسعود البارزاني على مفاتحة القوى السياسية لطرح اسم الكاظمي لتولي مسؤولية تشكيل الحكومة المؤقتة”.

وأضاف “اليوم وبعد ضياع كل ذلك الوقت، ادعو الاخ المكلف لاشراك الاتحادات والنقابات والمتظاهرين السلميين”، متابعاً “من الواجب والضروري على القوى السياسية تسهيل مهمته”.

يشار إلى، أن رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح أصدر، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، مرسوماً بتكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة، عقب اعتذار عدنان الزرفي.

وأصدر المكلف الجديد بتشكيل الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، أول تصريح بعد تكليفه بالمنصب رسمياً.

وقال الكاظمي في تغريدة بموقع تويتر إنه “مع تكليفي بمهمة رئاسة الحكومة العراقية، أتعهد أمام شعبي الكريم، بالعمل على تشكيل حكومة تضع تطلعات العراقيين ومطالبهم في مقدمة أولوياتها، وتصون سيادة الوطن وتحفظ الحقوق، وتعمل على حل الأزمات، وتدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.