وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إئتلاف العبادي يعلق على تكليف الكاظمي ويوجه رسالة للزرفي

خام-بغداد:أعرب ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، عن أمله في نجاح المكلف الجديد مصطفى الكاظمي في إكمال منهاجه الحكومي وتشكيلته الوزراية للتصويت عليها في البرلمان العراقي.

وقال إئتلاف النصر في بيان تلقت” خام” نسخة منه، إنه يوكد “الحرص في التوصل إلى تفاهمات وتوافقات وطنية لتسهيل مسارات تشكيل حكومة جديدة بعيداً عن أي وصاية خارجية لتحقيق طموحات المواطن العراقي، حيث كانت كل مشاركات الائتلاف بالحوارات تأتي للتأكيد على المسارات الصحيحة لحل الازمة وايجاد سبل تشكيل حكومة ناجحة تحظى بدعم الشعب العراقي في ظل الظروف الصعبة المحلية والدولية الحالية”.

وأضاف البيان: “التزم ائتلاف النصر بالسياقات القانونية والدستورية وشارك في آليات انضاج الحوار والتفاهم وإبداء الرأي والنصيحة والمشورة للمكلفين وفقا للأسس الدستورية والقواعد الوطنية”.

وتابع أنه “في الوقت الذي يثمن ائتلاف النصر الموقف الوطني لعدنان الزرفي وايثاره وتغليبه لمصلحة البلد ووحدة الموقف وادراكه لما يمر به البلد من تحديات تتطلب المزيد من التلاحم الوطني فاننا نتمنى للمكلف الجديد مصطفى الكاظمي النجاح والمضي قدماً في إكمال منهاجه الحكومي وتشكيلته الوزراية للتصويت عليها في البرلمان العراقي، مع الثقة بأن الكاظمي سيخطو باتجاه العمل للتخفيف من واقع الازمات المالية والصحية والجماهيرية واجراء انتخابات حرة ونزيهة”.

يشار إلى أن، رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح أصدر، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، مرسوماً بتكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة، عقب اعتذار عدنان الزرفي.

وأصدر المكلف الجديد بتشكيل الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس (9 نيسان 2020)، أول تصريح بعد تكليفه بالمنصب رسمياً.

وقال الكاظمي في تغريدة بموقع تويتر إنه “مع تكليفي بمهمة رئاسة الحكومة العراقية، أتعهد أمام شعبي الكريم، بالعمل على تشكيل حكومة تضع تطلعات العراقيين ومطالبهم في مقدمة أولوياتها، وتصون سيادة الوطن وتحفظ الحقوق، وتعمل على حل الأزمات، وتدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.