وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية العراقية تنفي إرسال أموال لرعاياها في الخارج: حدث سوء فهم

خام- بغداد :أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الإثنين (6 نيسان 2020)، أنها لاتوزع الأموال الحكومية على المواطنين في الخارج وهي غير مخولة، مشيرةً إلى أن ” بيان الناطق الرسمي اسيئ فهمه”.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت خام نسخه منه : “نوضح للرأي العام أن المبالغ ليست منحة أو تبرع وهي لا تشمل إلا حالات إستثنائية جداً ممن إنقطعت بهم السُبُل وتكون المبالغ من خلال عائلاتهم في العراق وتخضع اجراءاتنا لقواعد التعاملات المصرفية في الدول”.

من جهته قال وزير الخارجية العراقي في تغريدةً له على “تويتر” إن “الخارجية لاتوزع الأموال الحكومية على المواطنين في الخارج وهي غير مخولة وليس لديها الإمكانية على ذلك وجهودها في مساعدة المواطنين تنسيقية”.

وأضاف أن “بيان الناطق الرسمي اسيئ فهمه، والأموال هي من أموال عوائل المواطنين التي ترغب بإيصالها إليهم وليست أمولاً حكومية”.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم في بيان سابق لها عزمها مبالغ مالية ومؤن غذائية لرعاياها في الخارج مع انتشار فيروس كورونا، وجاء في بيانها إنه “نتكفل بإرسال مبلغ 3000 دولار لكل فرد عراقي عالق في الخارج”.

وأشار إلى أنه “سيتم ايصال المبلغ من خلال سفارات العراق في الخارج”، مبيناً: “على ذوي العالقين القدوم لمبنى الوزارة لاكمال الاجراءات”.

وشدد على أن “سفارات العراق وبعثاته تتكفل بإيصال المؤن الغذائية لمئات من العراقيين العالقين والمقيمين”.

وأمس الأحد، أعلنت الوزارة أن العدد الكلي للعراقيين المصابين بكورونا في عموم العالم بلغ 172 حالة، بينها 9 وفيات و9 حالات شفاء.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.