وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية توضح حقيقة على ما أشيع مؤخراً بشأن قرارات هيئة الرأي للعام الدراسي الحالي

خام-بغداد :أوضحت وزارة التربية حقيقة الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام بشأن اجتماع هيئة الرأي في الوزارة واتخاذها سلسلة قرارات تتعلق بالعام الدراسي الحالي.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، لـ”خام”مساء يوم الاثنين (23 اذار 2020) انه” لم يصدر اي كتاب رسمي من قبل وزارة التربية بما يخص الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل، حول قرارات تخص العام الدراسي”، مبيناً انه “في حال صدور اي كتاب او بيان او قرار رسمي من قبل الوزارة سنوافيكم به اولاً باول”.

بعد ذلك، نفت وزارة التربية في بيان رسمي، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن اصدار هيئة الراي في الوزارة عددا من القرارات المتعلقة بالعام الدراسي الحالي.
واوضحت الوزارة في بيان تلقت “خام”، نسخة منه فجر الثلاثاء (24 آذار 2020)، ان “هيئة الراي في وزارة التربية عقدت اجتماعا ترأسته وزيرة التربية سها خليل العلي بك، بهدف بحث ومناقشة الحلول المناسبة التي من شأنها الحفاظ على مستقبل ابنائنا التلاميذ والطلبة في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف استثنائية كان لها الاثر الكبير على الاستمرار في دوامهم المدرسي”.

وأضاف البيان أن، “ما تم تسريبه على انها قرارات هي مجرد مقترحات تم تداولها في اجتماع هيئة الراي ولم تحصل الى الان على الموافقة لاعتمادها”، مبينة بالقول “واذ تنفي وزارة التربية هذه التسريبات تؤكد بانها غير مسؤولة عما ينشر خارج موقعها الرسمي، داعية وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الخبر واعتماده من مصدره الرسمي حصرا”.

وأكدت وزارة التربية، الأحد، تمديد تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والمؤسسات التربوية كافة في بغداد والمحافظات لغاية يوم السبت الموافق 28 اذار الحالي.
وقالت الوزارة في بيان تلقت “خام” نسخة منه (22 آذار 2020) إن “ذلك يأتي تنفيذا لقرارات خلية الازمة المشكلة وفق الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد”.

وأوضحت خلية الازمة أنها “قررت تمديد تعطيل الدوام الرسمي وحظر التجوال منعا لتفاقم الازمة الوبائية في العراق وحفاظا على سلامة المواطنين وكذلك انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقضي باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية التي تهدف الى حماية الشعوب، وأضاف بيان الخلية بأن اعادة تقييم الوضع فيما بعد سيكون حسب الموقف الوبائي في البلاد”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.