وكالة اخبارية عراقية مستقلة

غوتيريش يوجه نداءا لوقف اطلاق النار في كل أنحاء العالم

خام – متابعة: وجه الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداءً لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم

وقال غوتريش في النداء الذي وجهه مساء اليوم، “يواجه عالمنا عدوا مشتركا هو فيروس كوفيد-19، فهذا الفيروس يهاجم الجميع بلا هوادة، ولا يأبه لأي اصل عرقي أو جنسية أو فصيل أو دين.

واضاف وفي الوقت نفسه، لا تزال النزاعات المسلحة تحتدم في جميع أنحاء العالم،ومن يدفع أبهظ الأثمان لهذه النزاعات هم الأكثر ضعفاً – النساء والأطفال، والأشخاص ذوو الإعاقة، والمهمشون والمشردون. وهم يواجهون أيضا خطر التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كوفيد-19.

منوها الى أن “النظم الصحية قد انهارت في البلدان التي دمرتها الحروب.وأن العاملين في مجال الصحة، وعددهم قليل أصلاً، قد استُهدفوا في أحيان كثيرة.وأن اللاجئين وغيرهم ممن شرّدتهم الصراعات العنيفة معرضون للخطر بشكل مضاعف”.

وشدد على “أن ضراوة الفيروس تبيّن جنون الحروب”.

وتابع بالقول “لهذا السبب فإنني أدعو اليوم إلى وقف إطلاق النار فورا في جميع أنحاء العالم.لقد حان الوقت لوقف النزاعات المسلحة والتركيز معا على المعركة الحقيقية في حياتنا.”

وخاطب غوتيريش الأطراف المتحاربة قائلا ” اتركوا الأعمال العدائية.ضعوا مشاعر عدم الثقة والعداوة جانبا. أخرسوا البنادق؛ وأخمدوا المدافع؛ وأوقفوا الغارات الجوية.فهذا الأمر حاسم الأهمية …من أجل المساعدة على إنشاء ممرات لإيصال المساعدات المنقذة للحياة.ومن أجل فتح نوافذ ثمينة لحل النزاعات بالطرق الدبلوماسية.ومن أجل جلب شعاع من الأمل إلى حيث تعيش الفئات الأكثر ضعفا إزاء فيروس كوفيد-19.”انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.