وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اسرار ” رحلة الهند ” المستثناة من حظر الطيران العراقي

خام -متابعة :

كشف المتحدث الرسمي باسم سلطة الطيران المدني، جهاد كاظم، اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن الطائرة المغادرة الى الهند وموعد وصولها، التي منحها رئيس الوزراء استثناء من الحظر المفروض على الطيران بسبب فايروس كورونا.
وقال كاظم في تصريح صحفي ، إن “الطائرة المغادرة يفترض أن تكون غادرت منذ الساعة التاسعة وستعود في الساعة التاسعة مساءً إلى مطار البصرة، ومن ثم مطار بغداد”.
وبين، ان “الطائرة ستحمل حوالي 200 مسافر و6 جثامين، وجاءت موافقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسبب وجود أشخاص عالقين”، مبيناً أن “طلب الرحلة تقدم به عدد من العوائل”.
وفيما إذا كان هنالك استثناءات أخرى للطيران، أكد كاظم أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي من تقرر إذا كان هنالك سماح لطائرات أخرى بالطيران أم لا، وسلطة الطيران تنفذ القرارات الصادرة”.
وكان مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن الطيار دريد يحيى جاسم قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، موافقة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، على منح استثناء خاص لرحلة شركة الخطوط الجوية العراقية إلى دلهي وذلك لغرض جلب العراقيين الذين كانوا يخضعوا لفترة علاجية وإجراء عمليات لهم في مجالات متعددة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.