وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حظر التنقلات بين محافظات كردستان وبقية محافظات العراق لمدة أسبوعين

خام-اربيل :
قررت اللجنة العليا المشكلة لمواجهة فيروس كورونا في إقليم كوردستان ،مساء امس الاربعاء ، منع التنقل بين محافظات الاقليم وبقية محافظات العراق لمدة أسبوعين في اطار الإجراءات الوقائية لاحتواء فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الحكومية في بيان ،إنه ” تقرر حظر تنقل المواطنين بين محافظات الإقليم باستثناء الفرق الطبية والدبلوماسية والمنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة والقوى الامنية والتجار، ولأي حالة اخرى تحتاج لموافقة غرف العمليات التي تم تشكيلها في المحافظات والوحدات الادارية المستقلة برئاسة المحافظ او المشرف على الادارة المستقلة”.

وأضاف البيان ،أن “منع حركة المواطنين بين المحافظات يستمر اعتبارا من 14 اذار الجاري ولغاية 28 من الشهر نفسه في إطار الإجراءات الوقائية.

وفيما يلي نص البيان

بيان رقم 15 لعام 2020 والصادر من حكومة إقليم كوردستان

ايقاف تنقلات المواطنين بين محافظات إقليم كردستان، باستثناء الفرق الصحية والدبلوماسيين ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة والقوى الامنية للفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار
تحديد الحركة التجارية وعمليات الاستيراد عبر منافذ (باشماخ وبرويزخان وحاج عمران) وتخويل المديرية العامة للجمارك صلاحية إعادة تنظيم الحركة التجارية بما يحول دون حصول تماس بين المواطنين والسائقين.
إيقاف حركة التنقل بين إقليم كردستان وباقي محافظات العراق إلا في حالات الضرورة القصوى خلال الفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار 2020.
امهال المواطنين المتواجدين في جمهورية إيران الإسلامية حتى 16 آذار 2020 للعودة إلى إقليم كوردستان، ولن يسمح لأي شخص بالعودة من إيران خلال الفترة بين 17 آذار 2020 حتى 1 نيسان
توجيه هيئة السياحة في إقليم كوردستان بإغلاق كل المرافق السياحية والمصايف التي تعمل على تجمع السياح وخلق ازدحام، وتفويض المحافظات صلاحية تنظيم الأسواق الشعبية لمنع حدوث زحام فيها.
ايقاف كل النشاطات الرياضية حتى الأول من نيسان 2020 باستثناء مباريات الدوري الممتاز العراقي التي يجري بعضها في إقليم كردستان، شرط عدم حضور الجمهور.
إيقاف الرحلات الجوية بين مطاري أربيل والسليمانية وبين مطاري بغداد والبصرة للفترة من 14 آذار 2020 حتى 28 آذار 2020، باستثناء الدبلوماسيين والوفود الرسمية ورحلات الأمم المتحدة والتحالف الدولي.
إيقاف رحلات خطوط (أجنحة الشام) الجوية إلى مطاري إقليم كوردستان، سوى رحلتين فقط للسماح بعودة المواطنين السوريين إلى سوريا.
تنفذ هذه التعليمات من تاريخ إعلانها.

انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.