وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد الهجوم الصاروخي على التاجي.. الحلبوسي يوجه طلبا إلى عبدالمهدي

خام-بغداد:عبر رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس، عن إدانته للهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية، ودعا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ اجراءات صارمة لحماية القواعد التي تضم قوات التحالف الدولي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان اليوم، تلقت “خام” نسخة منه 12 آذار 2020، ان “الحلبوسي، أدان الاعتداء على قاعدة التاجي العسكرية العراقية، بقصف بصواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدربين والمستشارين ضمن قوات التحالف الدولي، التي تتواجد بطلب الحكومة العراقية وموافقتها لتدريب القوات الأمنية العراقية، وتقديم الدعم والإسناد في محاربة داعش الإرهابي وملاحقة فلوله”.
وأضاف البيان أن “رئيس مجلس النواب، دعا رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تجاه أي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية العراقية التي تضم قوات التحالف”.
وأشار إلى ان، “الحلبوسي شدد على ضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة الجهة المنفذة وملاحقتها ومحاسبتها” ، مؤكدا أن مثل هذه الاعتداءات هي استهداف لأمن العراق وسلامة أراضيه.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت مساء امس الاربعاء، عن سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف بالقاعدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.