وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مكافحة الإرهاب: نمتلك قاعدة بيانات كاملة عن بقايا ”داعش“

خام-بغداد :
كشف جهاز مكافحة الإرهاب ، الاثنين ، عن امتلاكه قاعدة بيانات كاملة لبقايا عناصر تنظيم داعش، يمكن أن تستفيد منها الأجهزة الأمنية الأخرى في المحيطين الإقليمي والدولي.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب (قوات النخبة في الجيش) صباح النعمان، في بيان ، إن ”إستراتيجية ورؤية جهاز مكافحة الإرهاب بملاحقة بقايا داعش الإرهابي تأتي في كيفية الاستفادة من جهد الوزارات والأجهزة الأخرى في نشر ثقافة الوعي للوقاية من الجريمة الإرهابية“.

وأضاف النعمان، أن ”الجهاز لديه قاعدة بيانات كبيرة عن الإرهابيين الموجودين في العراق”، مبينا أن ”قاعدة البيانات أصبحت مصدرا تستفيد منه الأجهزة الأمنية الأخرى في المحيطين الإقليمي والدولي“، مشددا على أن ”الأيام المقبلة ستشهد عمليات نوعية في استهداف مخابئ العصابات الإرهابية وملاحقتهم“.
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي السبت الماضي، عن أن قواته قتلت 10 من مسلحي تنظيم داعش خلال عملية إنزال جوي في منطقة حمرين بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

وزادت وتيرة هجمات تنظيم داعش خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل خاص في محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم ”مثلث الموت“.

وأعلن العراق في 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.