وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حسن العلوي يهاجم محمد علاوي وينصحه بوزراء عروبيين

خام-متابعة :

شن السياسي العراقي المخضرم، حسن العلوي، الأحد ، هجوما لاذعا على المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، محمد توفيق علاوي .

وخاطب العلوي في بيان محمد علاوي بالقول “انا اعرفك عن قرب كما اعرف اياد علاوي لكن الفرق كبير بينك وبين الاخير فعلاوي شخصية مفتوحة وانت شخصية منغلقة، واياد عروبي وانت نصف اسلامي، وعلاوي ليبرالي وانت لا تعترف بالليبرالية وتعتبرها كفرا فاللقب الواحد والقرابة لا تقودنا الى قرابة فكرية او سياسية او اخلاقية فأنت في مدرسة وهو في مدرسة ، أنت تختلف كثيرا عن اياد علاوي”، عادا الاخير “أكثر جدارة لقيادة العراق”.

وتابع بمخاطبته لتوفيق علاوي “بلا شك انك سليل عائلة جديرة بالحكم منذ تاسيس الحكومة العراقية فكان عبد الامير علاوي هو علم هذه الاسرة التي تنتسب لها”.
واضاف العلوي انه “يجب على توفيق علاوي الاعتماد على استشارات من لهم لهم تجربة اكبر من تجربتك امثالي وهناك من امثالي كثيرون ، ولا تخطو اية خطوة دون ان تستشير خبيرا بها، وصدام يعتبرونه دكتاتورا الا انه كان يمتلك ما لا يقل عن 12 مكتبا استشاريا”.

وبارك السياسي المخضرم تكليف محمد علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة، معبرا عن امله بأن يوفق في اختيار وزرائه من “النزيهين والعروبيين والوطنيين” قائلا “لا ان تاتي بوزراء رجال اعمال وتتحمل مسؤوليتهم او مطعون بهم”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.