وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصدر يضغط لإعادة الدوام الرسمي للمدارس عبر ’’القبعات الزرقاء’’

خام-متابعة
وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد ، أصحاب القبعات الزرقاء بالتنسيق مع القوات الأمنية لإعادة الدوام الرسمي إلى المدارس، بعد تكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة المؤقتة.

وقال الصدر في تغريدة على منصة ’’تويتر’’ ، إنه “حسب توجيهات المرجعية ووفقاً للقواعد السماوية والعقلية، لا بد من إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها”.
وأضاف، أنه “أجد لزاماً تنسيق القبعات الزرق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة ومديريات التربية في المحافظات وعشائرنا الغيورة، إلى تشكيل لجان في المحافظات من أجل إرجاع الدوام الرسمي في المدارس الحكومية وغيرها”.
وتابع الصدر، “كما وعليهم فتح الطرق المغلقة، لكي ينعم الجميع بحياتهم اليومية، وترجع للثورة سمعتها الطيبة، لذا فعلى المختصين الإسراع في البدء بذلك”.
واكمل، “أنصح القوات الأمنية بمنع كل من يقطع الطرقات، وعلى وزارة التربية معاقبة من يعرقل الدوام من أساتذة وطلاب وغيرهم”.

واختتم زعيم التيار الصدري تغريدته بوسوم (#نحو_عراق_آمن، #العلم_ثورة_وإصلاح، #قطع_الطرق_إرهاب).
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد بارك يوم أمس تكليف محمد توفيق علاوي، برئاسة الوزراء، فيما منع كل من ينتمي له بتشكيل الحكومة الجديدة.
وقال الصدر عبر تغريدة على منصة تويتر: “اليوم سيسجل في تأريخ العراق بأن الشعب هو من اختار رئيسا لوزرائه وليس الكتل”، مضيفا: “اليوم نحن ملزمون بالاستمرار بالتظاهر السلمي، من اجل إكمال الكابينة المستقلة، النابعة من الشعب والى الشعب”.
وأكمل: “نأمل من الأخ محمد علاوي أن لا يستسلم للضغوطات الخارجية ولا داخلية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.