وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الانواء الجوية تحذر من سيول خلال اليومين المقبلين

خام – بغداد : حذرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم الثلاثاء، من حدوث سيول في المناطق التي تشهد أمطاراً غزيرة خلال اليومين المقبلين .

وقالت الهيئة في بيان تسلمت (خام) نسخة منه ، انه “بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج عن اندماج البحر المتوسط بالبحر الاحمر سيكون الطقس يوم الثلاثاء غائم في المناطق الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة مع فرصة لتساقط الثلوج في المناطق الجبلية أما المناطق الجنوبية طقسها غائم، ويكون طقس المناطق الوسطى غائماً مع أمطارخفيفة ومتوسطة الشدة”.

واضافت الهيئة ، ا، “يوم الأربعاء ستشهد المناطق الشمالية طقساً غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وغزيرة في دهوك وأربيل والسليمانية وأحياناً تكون رعدية، أما المناطق الوسطى والجنوبية فيكون طقسها غائم جزئي إلى غائم مع أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة”.

واوضحت ، ان “طقس الخميس المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة وغزيرة في الأقسام الشرقية (كركوك والسليمانية) وتكون رعدية أحياناً مع فرصة لتساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية؛ فيما يكون طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا الى غائم وتساقط امطار متوسطة الى غزيرة في اقسامها الشرقية خاصة (خانقين والكوت والعمارة)”. انتهى(ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.