وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البناء : لهذا السبب تعارض اميركا تسلم الفياض لوزارة الداخلية

خام – بغداد : اكد تحالف البناء ،اليوم الاحد ، ان هناك سبب واضح لمعارضة الولايات المتحدة لتسلم فالح الفياض حقيبة الداخلية .

وقال النائب عن تحالف البناء فاضل جابر ، أن ” اميركا وقفت ضد الحشد الشعبي حين ترأسه الفياض سابقاً وتقف اليوم ضد توليه الداخلية كونه رجل من الحشد الشعبي” .

واضاف جابر ، أن ” اميركا تتدخل بشكل سافر في الشأن العراقي من خلال محاولاتها زج نفسها بالعملية السياسية وفرض ارادتها لاملاء تعليمات وسياسات على شخصيات تتخذ منهم بيادق بيدها ضد العملية السياسيةط.

وأعتبر النائب جابر ، أن ” فالح الفياض حصل على تأييد اغلب الكتل السياسية لتسلم حقيبة الداخلية، الا ان اميركا لايروق لها ذلك وتدفع باتجاه اختيار شخصية اخرى لهذا المنصب خدمة لمصالحها الداخلية في العراق”.

ودعا جابر ، “الكتل السياسية الى رفض التدخل بالعملية السياسية حتى وان كانت رافضة لترشيح الفياض للمنصب المذكور”.

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد أعفى ، في اب الماضي، فالح الفياض من جميع مناصبه كمستشار للأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد وجهاز الأمن الوطني، قبل أن تصدر محكمة القضاء الاداري أمراً بالغاء قرار العبادي .

وتعد الحقائب الامنية واحدة من أكبر العقبات التي تواجه إستكمال التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، في ظل خلاف متصاعد داخل الكتل على الاسماء المرشحة لهذه الحقائب . أنتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.