وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإتحاد الوطني يطالب بحقيبة وزارية “على الأقل” من كابينة عبدالمهدي

خام – بغداد: أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، ان لديها مرشحاً لتولي حقيبة وزارية في الحكومة الاتحادية.

ونقل موقع الاتحاد الوطني عن عضو الكتلة جمال شكر قوله واطلعت عليه (خام)، ان “اكمال تشكيل الحكومة لابد ان يكتمل في الجلسة المقبلة لمجلس النواب يوم الثلاثاء”، مرجحا،  “حسم اكمال الحكومة لأن الأمر طال، وكان لدى رئيس الوزراء مجال زمني طويل لتقديم بقية الاسماء”.

وبين، ان المعلومات لديهم تشير الى، ان “السير الذاتية للمرشحين للوزارات المتبقية عادت من المساءلة والعدالة، وهي لدى الحكومة، وسيتم طرحها على النواب يوم الثلاثاء”.

ونوه شكر الى ، ان “من بين الوزراء المتقبين سيكون هناك وزيرا للاتحاد الوطني الكوردستاني”، موضحا أن “الاتحاد الوطني لحد الآن لم ينل استحقاقه الانتخابي، مع العلم ان لديه 20 مقعدا في المجلس، ومن حقنا على الأقل ان تكون لنا حقيبة وزارية في الكابينة الوزارية”.

ولفت الى ، ان “الاتحاد الوطني قدم خالد شواني، مرشحا لمنصب وزير العدل، وستكون احدى الحقائب الوزارية لنا يوم الثلاثاء، وفي حال لم يتم ذلك سيكون لنا موقف في حينه، نحن لا نقبل ذلك لان هذا استحقاقنا الانتخابي ولن نتنازل عنه”، وفق قوله. انتهى (ع.ا)

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.