وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توقعات بتمرير الكابينة الوزارية وحسم حقيبتي الدفاع والداخلية خلال الجلسة المقبلة

خام – بغداد: كشفت مصادر من داخل تحالفي الفتح وسائرون، اليوم السبت، عن خطط جديدة لاستبدال عدد من المرشحين لشغل الكابينة الوزارية المتبقية، فيما جرى التأكيد على حسم هذا الملف خلال جلسة البرلمان المقبلة.

وقال النائب عن تحالف الفتح، كريم عليوي، في تصريح تابعته “خام”، إنه “في حال تم الاصرار على عدم تولي فالح الفياض حقيبة الداخلية فهناك مرشح آخر لتولي هذا المنصب”.

ورفض عليوي الإفصاح عن اسم المرشح البديل عن الفياض، لكنه أكد أن “هناك إصراراً من قبل اغلب الكتل السياسية على تمرير الكابينة الوزارية المتبقية في جلسة الثلاثاء المقبل”، مشيراً إلى أن “تمريرها سيكون على اساس ان يتولى الفياض حقيبة الداخلية”.

من جهته، توقع النائب عن سائرون، عباس عليوي، أن يقوم تحالف البناء، خلال الايام القليلة المقبلة بتغيير الأسماء التي رشحها لشغل الحقائب الوزارية المتبقية.

واعتبر، أن “إعلان تحالف البناء بأنه الكتلة الاكبر ما هي الا محاولة للضغط على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بقبول مرشحيه للحقائب الوزارية”، مؤكداً أهمية أن “تلتزم التحالفات السياسية بالآلية التي اعتمدوها عند التصويت على الحقائب الوزارية الأربع عشرة وعدم اللجوء الى فرض ارادتها بتقديم شخصيات سياسية بعينها”.

كما رجح النائب عن الفتح، حسن حسين، اعتماد التصويت بالأغلبية في جلسة البرلمان المقبلة لحسم ملف الكابينة الوزارية المتبقية، خاصة وزارتا الداخلية والدفاع، لأن الوزارات الست تم حسمها. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.