وكالة اخبارية عراقية مستقلة

استنفار اربعة تشكيلات امنية لإخماد حريق شمال شرق بعقوبة

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، استنفار اربعة تشكيلات امنية لإخماد حريق في أطراف ناحية قره تبه شمال شرق بعقوبة.

وقال مدير ناحية قره تبه، وصفي التميمي في تصريح صحفي، إن “حريقا كبيرا اندلع في مزارع حنطة محصودة في قرية قره داغ، بأطراف قره تبه”.

واضاف التميمي، أن “مفارز من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والدفاع المدني استنفرت على وجه السرعة لإخماد النيران بمساعدة الاهالي وتفادي انتقاله الحرائق الى حقول قريبة”.

واشار مديرة ناحية قره تبه إلى أن “الحريق هو الثامن من نوعه خلال اسبوعين في الناحية وجميعها متعمدة ولكن الجناة غير معروفين، حتى هذه اللحظة”.

ورأى أن “ما يحدث هي حرب شعواء ضد المزارعين ومصادر رزقهم”.

وفي وقت سابق ، كشف مدير زراعة نينوى، دريد حكمت، عن الخسائر التي أحاقت بمحاصيل الحنطة، نتيجة الحرائق التي التهمتها، فيما أشار الى أن الخطة الزراعة كانت ستصل لـ 6 ملايين طن، لولا هذه الحرائق.

وقال حكمت في تصريح صحفي، إن “الحرائق تتصاعد في المحافظة وتتزايد”، مضيفا: “نحتاج الى جهد حكومي اوسع لغرض حصد الحنطة ومساعدتنا للتعاقد مع شركات اهلية او اشخاص يملكون الحصادات للتعجيل بالحصاد”.

وطالب بـ “تكثيف جهد الاجهزة الامنية في حماية المزارع”، مؤكدا أن “الفلاحين تعرضوا الى نكبة وخسائر فادحة والحكومة الاتحادية مطالبة بإنصافهم”.

ولفت الى أن “أكثر من 100 دونم تعرضت للحرق بمزارع المواطنين في نينوى”، منبها الى ان “خطتنا الزراعية كانت ستصل الى 6 ملايين طن، أي تساوي نصف المنتوج العراقي”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.