نائب: المرعيد رفع وتيرة الخلافات وشطر تحالف المحور

0 38

خام – متابعة: عزت النائبة عن تحالف المحور الوطني منار عبد المطلب، الثلاثاء، انشقاق قيادات التحالف إلى عدم الاتفاق على محافظ نينوى الجديد منصور المرعيد، فيما بينت أن بعض القوى السياسية تسعى للملمة الأطراف والوصل إلى تفاهمات للحفاظ على تمثيل المكون السني.

 

وقالت عبد المطلب في تصريح لـها إن “الانشقاق الذي حدث داخل تحالف المحور ليس لخلق كتل جديدة بعدة زعامات سنية للحصول على كرسي الزعامة، بل حصل لعدم الاتفاق على تمرير منصور المرعيد محافظا لنينوى”، لافتة إلى إن “فوز المرعيد تسبب بارتفاع وتيرة الخلافات داخل المحور ما أدى إلى انشطار أعضاءه”.

 

وأضافت أن “بعض الكتل السياسية تسعى في الوقت الحالي للملمة الأطراف والوصل إلى تفاهمات بين أعضاء المحور  للحفاظ على تمثيل المكون السني داخل مجلس النواب وعدم تشضيته”، مبينة أن “الانقسامات داخل المكون السني أمر غير صحيح وسيؤثر سلبا على العملية السياسية والاتفاقات على تمرير الوزارات المتبقية”.

 

وأعلن عدد من النواب السنة ، أمس الاثنين، حل تحالف المحور الذي تشكل في مرحلة الانتخابات السابقة، في قرار جاء بعد وقت قصير من انتخاب محافظ جديد لنينوى.

 

وكان مجلس نينوى قد صوت ، أمس الاثنين، على انتخاب منصور المرعيد محافظًا جديدا بعد حصوله على 28 صوتا من اعضاء المجلس، فيما أعتبر اعتبر المرعيد، التصويت عليه داخل مجلس نينوى كان “شفافا وواضحا”.انتهى(ث,ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.