وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الوزراء الأردني: هناك فرصة حقيقية للتكامل الاقتصادي بين بغداد وعمان والقاهرة

خام-متابعة: أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، السبت، وجود فرصة حقيقية للتكامل الاقتصادي بين بغداد وعمان والقاهرة، فيما أشار وزير الصناعة العراقي صالح الجبوري إلى توجه العراق نحو الانفتاح الاقتصادي وتوسيع علاقات التعاون مع دول الجوار.

 

وذكر بيان لوزارة الصناعة تلقته “خام نيوز” ان ‘وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري وخلال تواجده في العاصمة الأردنية عمان وعقب انتهاء أعمال اجتماع التعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري، التقى برئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بحضور نظرائه الأردني والمصري’.

 

وأضاف أن ‘الاجتماع جاء لبحث العلاقات الثنائية ومجالات العمل المشترك وفق ماتمخض عن الاجتماع الثلاثي من توصيات من بينها الاتفاق على وضع آليات لتنشيط التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وفق جدول زمني محدد يعود بالنفع على الدول الثلاث وشعوبها الشقيقة وعقد اجتماع دوري يخصص لمناقشة التقدم والانجاز في مسيرة التعاون المشترك وبحث أي معوقات تواجه العمل’.

 

وأكد الرزاز، خلال اللقاء، أن ‘هناك فرصاً حقيقية للتكامل الاقتصادي بين الاردن والعراق ومصر وتعزيز التجارة البينية بين الدول الثلاث’.

 

من جانبه، أشار الجبوري إلى ‘توجه العراق نحو الانفتاح الاقتصادي وتوسيع علاقات التعاون مع دول الجوار في جميع المستويات والمجالات’.انتهى(ث,ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.